نبذة عامة

تعد النساجون الشرقيون أكبر مُنتِج للسجاد والموكيت في العالم، حيث تمتلك شبكة مصانع عملاقة في ثلاث دول وتتخذ من جمهورية مصر العربية مقرًا رئيسيًا لها، مع تسويق منتجات الشركة في أكثر من 130 دولة حول العالم.

تحتل النساجون الشرقيون الآن مكانة بارزة بين العلامات التجارية الرائدة في صناعة السجاد والموكيت الميكانيكي. تأسست الشركة عام 1979 على يد واحد من رواد رجال الأعمال والصناعة السيد محمد فريد خميس، وشهدت الشركة تحت قيادته نموًا بمعدلات قياسية دعمت تحولها إلى الكيان الأكبر والأسرع نموًا في صناعة السجاد والموكيت حول العالم.

تقدم النساجون الشرقيون نموذجاً مصريًا فريدًا للأعمال الناجحة حيث حققت معدلات نمو قياسية دعمت تحولها إلى شركة دولية رائدة تحظى بالتكامل الرأسي التام في تصنيع مفروشات الأرضيات، مستفيدة من عراقة الحضارة المصرية القديمة وتراثها الهائل في صناعة النسيج الذي يعود إلى آلاف السنين.

يقع المقر الرئيسي للنساجون الشرقيون بمدينة العاشر من رمضان في مصر وتمتلك شبكة مصانع عملاقة تضم منشآت صناعية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية. وتقوم الشركة بتصدير ما يقرب من 60% من إنتاجها إلى أكثر من 130 دولة في العالم، وذلك من خلال شبكة توزيع متطورة تضم مكاتب التمثيل بالمملكة المتحدة ومصر وكندا والإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر النساجون الشرقيون الشركة الرائدة في طرح أحدث التصميمات والمنتجات المبتكرة عالية الجودة، حيث نجحت الشركة من خلال رؤية بسيطة وواضحة في احتلال صدارة السوق المصري وأسواق التصدير حول العالم.