المنشآت الصناعية

أصبحت النساجون الشرقيون من أبرز الشركات العالمية في صناعة السجاد والخيوط والألياف من خلال مقرها الرئيسي بمدينة العاشر من رمضان في مصر ومنشآتها الصناعية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

يتم تصنيع منتجات النساجون الشرقيون في 31 مصنع (بما في ذلك صناعة التغذية).
95%من الطاقة الإنتاجية في مصر .
ماك الجديده ليست فرعية أنها منفصلة عن ماك السجاد “مصنع الألياف”.

orwe-map-countries

صنع في مصر

تفتخر النساجون الشرقيون بمواصلة البناء على تاريخ مصر العريق في صناعة النسيج – الذي يمتد عبر آلاف السنين- حيث وضعت الشركة بصمتها الأولى في عالم مفروشات الأرضيات عبر تشغيل نول واحد فقط، ونجحت في تحقيق معدلات نمو قياسية دعمت تحولها إلى شركة دولية رائدة تحظى بالتكامل الرأسي التام.

يقع مقر النساجون الشرقيون في مدينة العاشر من رمضان وتضم تحت مظلتها عدد من الشركات العاملة في السوق المصري، وتشمل النساجون الشرقيون للسجاد والنساجون الشرقيون إنترناشيونال ومصر أمريكا للسجاد والموكيت (ماك) والمصرية للألياف (إفكو).

وتقوم النساجون الشرقيون بتشغيل مجموعة من المنشآت الصناعية العملاقة في السوق المصري بهدف تزويد السوق المحلي وأسواق التصدير بالتصميمات المبتكرة للسجاد والموكيت المنسوج ميكانيكيا، بالإضافة إلى دواسات الأبواب والمطابخ ومشايات الحمام المزودة بالألياف المطاطية المضادة للانزلاق والموكيت المزخرف متعدد المستويات. وتقوم الشركة بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 130 دولة حول العالم تشمل أكبر وكلاء التجزئة ومراكز التصميم الداخلي في العالم والفنادق والمنتجعات السياحية الراقية.

وبدأ التداول على أسهم النساجون الشرقيون في البورصة المصرية عام 1997، وتمثل أرباح أسهم الشركة الأرباح المجمعة للشركات التابعة.

صنع في الولايات المتحدة الأمريكية

تعتز النساجون الشرقيون بطرح باقة متكاملة من أرقى أنواع السجاد التي يتم تصميمها وإنتاجها في أمريكا، وتشمل تشكيلات متنوعة من فئة التصميمات التقليدية وكذلك العصرية مع توظيف الألوان المبهرة التي تتماشى مع أذواق العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية.

يقع مصنع شركة النساجون الشرقيون- أمريكا في مدينة دالتون بولاية جورجيا، كما تقوم الشركة بتسويق وتوزيع المنتجات المستوردة من مصانع الشركة في مصر. وتتمتع الشركة بشبكة عملاء عملاقة تشمل كبار تجار التجزئة، إلى جانب محلات الأثاث وغيرها من المحلات التجارية ومنها العاملة وفقًا لنظام الكتالوجات.

وحصلت النساجون الشرقيون- أمريكا خلال السنوات الأخيرة على جائزة “السجاد الأكثر روعة بالسوق الأمريكي” والتي تحمل العلامة التجارية الراقية لمنتجات شركة سفنكس.

صنع في الصين

تأسست شركة النساجون الشرقيون ( تيانجن) – الشركة التابعة لمجموعة النساجون الشرقيون في الصين – عام 2006 بغرض الاستفادة من تنامي دور العملاق الصيني بالمشهد الاقتصادي الدولي في ظل توجه العالم نحو العولمة بصورة متزايدة.

وتسعى النساجون الشرقيون إلى توظيف نمو الطبقة المتوسطة بالسوق الصيني لتعظيم الاستفادة من دوران عجلة نمو الاقتصاد الصيني، وتوظيف ارتفاع الطلب المحلي على خلفية تجاوز التعداد السكاني 1.3 مليار نسمة. وتتطلع الشركة إلى الاستفادة من العلاقات الوطيدة التي تحظى بها مع عملاء التجزئة على الصعيد الدولي والصيني والتي شهدت نموًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة.

ونظرًا للمستجدات التي طرأت على الساحة المصرية في مطلع عام 2011، قررت إدارة النساجون زيادة الإنتاج بمصانع الشركة في الصين وتبنى خطة استراتيجية طموحة ترتكز التوسع في عمليات سجاد أكسمنيستر بهدف تعظيم الاستفادة من النمو القوي لقطاع الضيافة والفنادق بالصين، إلى جانب تنمية حصة الشركة في واحدة من كبرى الأسواق الناشئة بآسيا.