ألياف السجاد

تشمل ألياف السجاد ثلاثة أنواع رئيسية هي البوليبروبلين والنيلون والصوف. وتشتهر الأنواع الثلاثة بتقديم ألوان جذابة ونماذج تصميم راقية تتسم بنعومة وكثافة حزمة الغزول الوبرية إلى جانب تميزها بالجودة والقيمة العالية.

البولي بروبلين

يعد البولي بروبلين أحد المشتقات البترولية المستخدمة في صناعة الخيوط ، حيث تمر حبييات البولي بروبلين غير المصبوغة بعملية صهر وتحويل إلى ألياف صناعية متواصلة. وتتسم ألياف البولي بروبلين بقدرة فائقة على مقاومة التآكل والبقع مع التميز بنعومة الخيوط مثل الصوف، وترجع هذه الصفات المميزة إلى قوة الألياف وثبات ألوانها. وتحظى ألياف البولي بروبلين الصناعية المنسوجة بإقبال واسع عليها نظرًا لتمتعها بقيمة فريدة وقدرة على منافسة أفضل أنواع السجاد الصوف.

النايلون

تشترك ألياف النايلون مع البولي بروبلين في التميز بالمتانة ومقاومة البقع وانخفاض درجة امتصاص الرطوبة. وتتميز ألياف النايلون بنعومة ورقي الملمس بالإضافة إلى مظهرها اللامع.

الصوف

يندرج الصوف ضمن قائمة الألياف الطبيعية ويعد مرادفًا للرفاهية حيث يتميز بقدرته الطبيعة على مقاومة المياه والانكسار والانضغاط. وتعطي هذه السمات الفريدة الأفضلية لألياف الصوف بين مختلف المواد الخام المستخدمة في صناعة منتجات السجاد عالية الجودة.

تتميز قطع السجاد المصنوعة من ألياف البولي بروبلين والنايلون بكونها منتجات غير مسامية وتحظى بالقدرة على مقاومة البقع والاتساخ الناجم عن أغلب المواد الكيمائية. وتساهم هذه الألياف الصناعية في تعزيز متانة السجاد وجعلها أقل عرضة للتلف وفقدان الخيوط فضلاً عن كونها أقل فئات السجاد ضررًا على مرضى الحساسية.