الإرشادات الأساسية للتصميم

التصميم التقليدي والتصميم المعاصر

contينبغي اختيار نمط وتصميم السجاد بعناية تامة لتحقيق الانسجام والتكامل بين الألوان والتصميمات الداخلية للمنزل. ويتطلب ذلك مزج عناصر التصميم والألوان وقطع الأثاث المفضلة قبل اختيار تصميمات السجاد من أجل ضمان تناغمها مع أركان الديكور المختلفة وتجنب تضارب عناصر التصميم.

المزج بين عدة أشكال يخلق بعدًا أعمق

patternإن الدمج بين عدة أنماط وأشكال مختلفة يضفي بعدًا رائعًا على منازل اليوم، والأمر يتوقف برمته على اتباع النهج الصحيح في التنسيق بين أشكال الستائر والمفروشات والوسائد ذات الأنماط والأشكال الصغيرة مع قطع السجاد المزينة بأشكال ورسومات كبيرة والعكس صحيح. وتلقى التصميمات الحديثة الضوء على طرق الدمج بين الأنماط المختلفة سواء المزودة بالزهور أو المنقوشة أو المقلمة شريطة التناغم بين الألوان واختلاف المقاسات.

التلاحم لإبراز عمق التصميم

يثمر المزج بين الأسطح الناعمة وقطع السجاد المنسوج عن طرح مستوى آخر للتصميم الداخلي، فضلاً عن إضفاء عمق مميز إلى لوحة الألوان المسطحة. و يتجلى هذا المنظر الرائع عند دمج الأسطح الخشبية ذات الملمس الناعم مع قطع السجاد المزودة بالخيوط الوبرية المعقودة أو المدعومة بمزيج من الخيوط الوبرية المقصوصة والمعقودة معًا.

تجنب التطابق التام للألوان

colorsقد تفضل لقطعة السجاد أن تطابق درجة احمرار الوسادة المفضلة لديك، ولكن على الأرجح لن يكون ذلك اختيارًا صحيحًا. التصميمات الداخلية الحديثة تطرح عدة بدائل أخرى أكثر إشراقًا للمزج بين الألوان، منها توظيف الألوان الثانوية بالوسادة ومطابقتها مع عائلة لونية كاملة بدلاً من التركيز على ألوان محددة.

أهمية مراعاة طبيعة الاستخدام

يفضل تخصيص السجاد ذات الألوان الداكنة والأنماط المتكررة للأماكن التي تشهد حركة مرور مرتفعة بالمنزل، نظرًا لقدرتها العالية على الاحتفاظ برونقها مع مرور الوقت.

لا تنخدع بالمقاس

sizeتبدو قطع السجاد المعروضة على الارفف أكبر دائمًا مما هي عليه، مما يتطلب فرشها على الأرض والتعرف على حجمها الحقيقي. قد تشعر ببعض الحرج أو الضيق عند القيام بهذه الخطوة ولكن تأكد من أهميتها البالغة في توفير عناء إعادة قطعة السجادة للمتجر مرة أخرى، إلى جانب اتاحة فرصة لرؤية الشكل النهائي للسجاد عند فرشه.

Basic Design Tips

Traditional vs. Contemporary

contIt’s important to choose a rug style that complements the colors and interior design of your home. To ensure that your rug will blend in rather than detract from your overall décor, carefully consider design elements, color palette and your taste in furniture before selecting a piece.

Pattern on Pattern

patternCombining patterns in a room can yield gorgeous results, but requires the right approach. Curtains, upholstery or pillows with small patterns are best matched with rugs with larger patterns, and vice versa. Florals, plaids, stripes and other patterns can all work in tandem, provided they coordinate in color and have size distinction.

Texture Adds Depth

Mixing smooth surfaces with textured rugs adds another layer to your interior design and lends complexity to an otherwise flat palette of colors. A rug with looped pile yarns or a combination of cut-pile and looped-pile yarns pairs beautifully with hardwood flooring.

Never Try to Match Exact Colors

colorsYou will drive yourself crazy trying to match an exact shade of red from your favorite throw pillow, and likely still end up with something not quite right. Instead, focus on secondary or tertiary colors in the pillow and match whole families of colors rather than specific ones.

Traffic is Key

If your rug is going to get a lot of foot traffic, consider rugs with condensed or repeating patterns in darker colors—they show less dirt and grime over time.

Size is Deceiving

sizeRugs always look bigger on the rack, so you may have to place a displayed rug on the floor to see how it will actually look. It may sound a little inconvenient, but it saves you the hassle of returning the rug later, and really helps you visualize the final product.