المسئولية الاجتماعية

أهداف الاستدامة الدولية للنساجون الشرقيون

تباشر النساجون الشرقيون العمليات التشغيلية وفقًا لأفضل الممارسات المستدامة من حيث كفاءة استهلاك الطاقة في النشاط الصناعي مع الاعتماد على أحدث تقنيات التغليف والتعبئة بغرض الحفاظ على البيئة. وتحرص الشركة كذلك على إطلاق حملات التوعية بين العاملين في كافة مصانعها لتحسين المعايير والممارسات التشغيلية وترشيد النفقات التشغيلية من خلال جلب أفضل المعدات و تطوير هيكل العمليات التجارية وتزويد جميع خطوط الإنتاج بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة السجاد.

p1
p2
p3

تقوم رؤية الشركة على إتاحة الفرصة لجميع العاملين من أجل المشاركة في رحلة شيقة وجهتها خلق مستقبل أفضل للعملاء وفريق العمل وأبناء المجتمعات المحيطة بمصانع وفروع الشركة وفق نموذج أعمال متكامل يرتكز على تحسين الأداء البيئي وتحقيق الاستدامة والمنفعة المتبادلة بين جميع الأطراف ذات العلاقة.

وحرصت الشركة خلال عام 2013 على مواصلة الانجازات المحققة على صعيد تطبيق تدابير جديدة لتعزيز الأداء البيئي وترشيد استهلاك الطاقة والمياه وإدارة المخلفات باعتبارها أهداف رئيسية تعكس إيمان الإدارة وفريق العمل بأن كل قرار يتم اتخاذه اليوم له تأثير بالغ في عالم الغد.

وفي ضوء ما تقدم، تنتهج شركة النساجون الشرقيون استراتيجية ابتكارية تصبو إلى تحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين المنتجات وعمليات التصنيع وكذلك تعزيز جهود المسئولية الاجتماعية للشركة.

كانت شركة النساجون الشرقيون أحد الرعاة الرئيسيين لمسابقة التحليل المالي المعتمد CFA Grand Ceremony لعام ٢٠١٣ التي شهدت منافسة ستة فرق ممثلة لجامعات مصرية تتضمن (جامعة عين شمس، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والجامعة البريطانية، وجامعة القاهرة، والجامعة الألمانية، وجامعة حلوان) من أجل التصفيات النهائية المؤهلة لتمثيل مصر بمسابقة EMEA Competition بمدينة ميلانو الإيطالية، علماً بأن الشركة محل الدراسة لمسابقة عام ٢٠١٣ كانت شركة النساجون الشرقيون (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود ORWE). وقامت الشركة كذلك بتوفير المنح الدراسية للمتقدمين لبرنامج التحليل المالي المعتمد CFA.

المسئولية الاجتماعية للشركة

تتبنى النساجون الشرقيون عددًا من المبادرات المجتمعية المختلفة أملاً في تحقيق التنمية الاجتماعية المأمولة وتحسين أوضاع المجتمع باعتبارها واحدة من كبرى الشركات الرائدة في السوق المصري. وتتجلى جهود النساجون الشرقيون في التزامها الدائم بتدعيم العديد من الجمعيات والكيانات والأنشطة الخيرية:

  • دار الأورمان هي واحدة من كبرى الجمعيات الخيرية التي تتولى تنظيم واستضافة الحفل السنوي ليوم اليتيم في أول جمعة من شهر أبريل في مصر والشرق الأوسط. وتتشرف النساجون الشرقيون برعاية هذا الحدث السنوي على مدار 10 سنوات من أجل مد يد العون إلى الآلاف من أطفالنا الأيتام.
  • التزمت النساجون الشرقيون بتوفير الدعم المالي لمؤسسة سرطان الثدي لأكثر من 8 سنوات، حيث تعمل المؤسسة على التوعية بأعراض سرطان الثدي وإجراء البحوث العلمية ومساعدة السيدات من كافة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية في الحصول على الخدمات الطبية اللازمة.
  • منظمة ENACTUS هي مؤسسة دولية غير هادفة للربح توفر ساحة فريدة للتعاون بين مجتمع الطلاب والأكاديميين ورواد الأعمال بهدف توظيف المشروعات الرائدة في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتلبية احتياجاتهم. ويقدم فريق الأكاديميين ورواد الأعمال التوجيهات والاستشارات اللازمة للطلاب من أجل إقامة المشروعات الرامية إلى تمكين المجتمعات حول العالم. وتعتز النساجون الشرقيون برعاية المسابقة السنوية التي تعقدها منظمة ENACTUS منذ أكثر من 6سنوات والتي شهدت فوز الفرق المصرية مرتين متتاليتين.
  • مساعدة العديد من الجامعات والمعاهد التعليمية عبر توفير المنح الدراسية والتبرعات النقدية لدعم الطلاب الذين يحتاجون إلى العون والمساندة.
  • القيام بأعمال التجديد الخارجي للعديد من المساجد بمعظم المحافظات المصرية مع التبرع بالسجاد والموكيت لتغطية أرضيات المساجد
  • توفير البطاطين للمحتاجين بمحافظة الشرقية
  • التبرع بوجبات الإفطار خلال شهر رمضان الكريم
  • تقديم المستلزمات والمعدات الطبية للعديد من المستشفيات العامة مثل أجهزة الغسيل الكلوي
  • منح منتجات السجاد مجانًا لحديثي الزواج والأيتام

Sustainability

Oriental Weavers’ Global Sustainability Goals

From sustainable practices and energy-efficient manufacturing processes to eco-friendly packaging initiatives, OW is proving that good business is compatible with environmental stewardship. In each of our factories, awareness efforts are underway to improve sustainability measures and reduce operating costs by installing more efficient equipment, modernizing business processes and implementing new technologies.

p1
p2
p3

We believe that our vision of creating a better future for our customers, our people, our company, and our communities requires that we remain focused on sustainability as a business model. Our holistic approach to managing our environmental impact and working to serve as a responsible company means that every member of the OW Group has the opportunity to join us on this voyage.

To drive our progress through 2013, we focused on new environmental performance goals for our energy, waste and water usage. These goals encourage us to look forward and to be mindful that every decision we make today will affect tomorrow’s world. Today we are focusing on strategies for sustainability through the innovative improvement of our products and manufacturing processes and our social responsibility work.

Oriental Weavers in 2013 was a platinum sponsor for the third CFA Grand Ceremony where Six Egyptian university-sponsored teams (Ain Shams, AUC, BUE, Cairo University, GUC and Helwan University) were competing in order to qualify a Team that represented Egypt at the EMEA Competition in Milan , Italy. The subject company in 2013 was Oriental Weavers Carpet(EGX:ORWE). OW also provided scholarship for candidates in the CFA program.

Corporate Social Responsibility

Oriental Weavers, as one of the largest companies in Egypt, recognizes its importance and role in achieving an impactful and positive societal change through its varying corporate social responsibility endeavors. Oriental Weavers’ deep commitment takes form in many associations, entities and activities such as:

  • Dar El Orman, which organizes and hosts the annual Orphans’ Day celebration, held on the first Friday of every April and celebrated all over the Middle East. The event, which Oriental Weavers has been sponsoring for over 10 years, aims to provide comfort and outreach to thousands of orphans.
  • The Breast Cancer Foundation, which is dedicated to raising awareness about breast cancer as well as providing research and facilitating services to women of all social and economic classes. Oriental Weavers has been sponsoring the Foundation for over 8 years.
  • ENACTUS is an international non-profit organization that brings together student, academics and business leaders who are committed to using the power of entrepreneurial action to improve the quality of life and standard of living for people in need. Guided by academic advisors and business experts from countries all over the world the student leaders of Enactus create and implement community empowerment projects around the globe. Oriental Weavers has been a proud sponsor of the competition for over 6 years where Egypt’s representatives have won two consecutive times.
  • Supporting numerous universities and institutes through scholarships and monetary donations to aid underprivileged students.
  • Refurbishing the exteriors of mosques in most of Egypt’s Governorates with free meters of wall to wall carpets.
  • Supplying blankets for people in need hailing from the Sharkia Governorate.
  • Providing and organizing Ramadan meals
  • Providing medical supplies and machines to various public hospitals such as kidney dialysis machines.
  • Oriental Weavers provides free rugs for underprivileged newlywed couples and orphanages.